يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم، حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي بين فريقي الأهلي من جدة والشباب من الرياض على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

 

 

وتعدّ المدينة معلماً شبابياً حضارياً فريداً من نوعه، والأحدث على مستوى العالم بوصفها مدينة رياضية متكاملة التجهيزات ووفقاً للمعايير العالمية، وذلك ليس على مستوى كرة القدم فحسب بل على مستوى الفعاليات والمناسبات المحلية والإقليمية والعالمية.

 

 

وتقام المدينة على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويبرز تصميم الإستاد الرئيس في المدينة كجوهرة مشعة في سماء جدة، حيث يجسد التصميم الانسجام الرائع بين عراقة جدة وتراثها وروحها العصرية المبدعة.

 

 

وتشتمل المدينة الرياضية، التي تبعد مسافة ثلاثة كيلومترات شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، على ملاعب ومساحات ومرافق رياضية مصممة وفق أرقى وأحدث المعايير العالمية.

 

 

وتحتوي على إستاد كرة قدم مصمم وفق معايير متوافقة مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 60 ألف متفرج