نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، استقبل وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، بمقر فرع الوزارة بجدة أمس، سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينين حديثا وهم: مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير أحمد بن محمد الطيب، والسفير المعين لدى مملكة الدانمارك السفير محمد بن إبراهيم العقيل، والسفير المعين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، والسفير جمال بن إبراهيم ناصف. ونقل وزير الخارجية للسفراء توجيهات المليك المفدى للعمل بكل أمانة وإخلاص، فيما يصب في خدمة الدين ثم المليك والوطن، والاهتمام بمصالح المواطنين في الخارج والعمل على تلبية احتياجاتهم، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مهامهم التي أسندت لهم.
إلى ذلك، صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن ما نشرته صحيفة العرب اللندنية بتاريخ 27 / 4 / 2014 تضمن تصريحات منسوبة إلى وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل لم يدل بها.
وأكد المصدر المسؤول في تصريح صحفي أمس، على احتفاظ وزارة الخارجية بالحق في اتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك. من جهة أخرى، استقبل نائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز بمكتب سموه بفرع وزارة الخارجية في جدة أمس، سفير جمهورية قرغيزستان لدى المملكة السفير عبداللطيف جومابايف، الذي سلم صورة من أوراق اعتماده تمهيداً لتقديمها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سفيراً لبلاده لدى المملكة.