كشفت أرامكو السعودية عن استكمال استعداداتها النهائية كافة لإطلاق الحدث الفريد من نوعه على مستوى المملكة والتاريخي في قطاع الرياضة والشباب، المتمثل في افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية أحدث مدينة رياضية على مستوى الشرق الأوسط وإقامة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي يجمع نادي الشباب من الرياض والأهلي من جدة.

 

وسادت توقعات بأن يتجاوز الحضور الجماهيري 60 ألف متفرج، من بينهم العديد من الشخصيات الرياضية الخليجية والآسيوية.

 

 

ونوهت الشركة بتواصل الجماهير الكثيف إلى أرض مدينة جدة التي تتزين بإشعاعة جوهرتها وسط مدينة الملك عبدالله الرياضية التي تعد إضافة نوعية للمنشآت الرياضية في المملكة العربية السعودية وقارة آسيا بصفة عامة.

 

وأشارت إلى فعالية خطتها المحكمة في إدارة الحشود والتي تأتي حرصاً منها لتنظيم دخول وخروج الجماهير من خلال طاقم بشري كبير مؤهل لإدارة مثل هذه الافتتاحات الكبرى.

 

 

وأكدت أرامكو السعودية على إعطاء الأولوية القصوى لسلامة الجماهير بالاعتماد على واحد من أحدث الأنظمة العالمية المعنية بإدارة الحشود، وذلك بهدف ضمان وصول عشرات الآلاف من المتفرجين إلى الملعب وخروجهم منه بسهولة ويسر أثناء حفل الافتتاح.

 

 

وأعلنت الشركة إنهاء تحديد المقاعد المخصصة للجماهير ومواقع مواقف سياراتهم بكل وضوح في جميع التذاكر التي يحملونها وسيظهر على الوجه الخلفي للتذاكر مخططٌ كامل لملعب كرة القدم يقدم معلومات واضحة عن الطرق والمسارات التي يتوجب على الجماهير أن يسلكوها للوصول إلى مقاعدهم ومختلف مرافق الملعب.

 

 

وقالت: “مدينة الملك عبدالله الرياضية تضم مركزاً دائماً لمراقبة الأنشطة والفعاليات يحتوي على أحدث ما توصلت إليه التقنية من معدات الدوائر التلفزيونية المغلقة لمراقبة الأمور المتعلقة بسلامة الجماهير والضيوف ومراقبة أنظمة السلامة العاملة في الملعب وسيكون هذا المركز نقطة التقاء ومركز اتصال لفريق متكامل من المراقبين والمنظمين الذين يعملون على تنظيم حفل الافتتاح وإقامة فعالياته وأنشطته بكل يسر وسهولة وأمان”.

 

 

وأضافت: “تم إشراك أكثر من ألف مراقب في خطة إدارة الحشود والتحقق من صلاحية التذاكر وتحركات الجماهير وضبطها في جنبات الملعب والتوجيه والإرشاد وإصدار التقارير وإدارة مراكز استعلامات الجماهير وإدارة مراكز المفقودات والموجودات”.

 

 

وأردفت أرامكو: “تم ترقيم جميع بوابات الملعب ومستويات المدرجات وصفوف المقاعد والمقاعد نفسها بوضوح تام من أجل ضمان سهولة دخول الجماهير إلى المدرجات وانسيابيتها، حيث يضم الملعب ستة مداخل للجماهير تحتوي على مائة مسار لاستلام التذاكر والتحقق من صلاحيتها ولم تغفل الخطة خروج الجماهير من الملعب، حيث أعدت لهم خطة متكاملة لمغادرة الملعب بكل يسر وسهولة”.

 

 

من جانبها، أكدت أمانة محافظ جدة جاهزية 34 موقعاً في أماكن مختلفة بالمحافظة لنقل حفل تدشين مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وإقامة المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستجمع ناديي الشباب والأهلي في المباراة الختامية.

 

 

وأشارت إلى تسليمها خمسة مواقع ليتم نصب شاشات عملاقة فيها لنقل حفل الافتتاح موزعة على الكورنيش الشمالي والحديقة الصخرية والكورنيش الأوسط ووسط البلد, مؤكدة أنها ستربط هذا الحدث الكبير بـ 11 شاشة كبيرة تقع على التقاطعات الرئيسة و27 شاشة داخل المجمعات التجارية بجدة.

 

 

وأنشأت أمانة جدة أكبر شاشة إعلانية LED في العالم على برج طريق الملك بجدة لبث وقائع حفل تدشين مدينة الملك عبدالله الرياضية والمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك من الواجهة الغربية للبرج المطلة على الكورنيش الشمالي لجدة.